قرّر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل عدم تجديد عقد مدرب المنتخب الأولمبي السعودي البرازيلي نونيز، الذي ينتهي اليوم. وجاء قرار الأمير نواف بعد الخسارة أمام أوستراليا 0ــ2 ضمن تصفيات أولمبياد بكين 2008. وشكر الأمير نواف المدرب نونيز على ما قدّمه في الفترة الماضية، وقرر تكليف طاقم وطني بتدريب المنتخب يضم بندر الجعيثن مديراً فنياً وعمر باخشوين مساعداً له. وطالب الأمير نواف المدرب المكلف بوضع تصوّر لإعداد المنتخب الأولمبي للمباريات المقبلة في التصفيات الأولمبية بأسرع وقت.تعادل للأهلي في الدوري المصري
فشل الأهلي في الابتعاد في صدارة الدوري المصري بتعادله ومضيفه غزل المحلة 0ــ0 في ختام المرحلة الـ24 من الدوري المصري الممتاز. وفاز إنبي على ضيفه الاتحاد السكندري 1ــ0، سجله محمد يونس في الدقيقة 87. وتغلب الأولمبي على ضيفه بترول أسيوط 2ــ1، وسجل للأولمبي احمد سعيد وابراهيم هلالي في الدقيقتين 25 و65، ولبترول أسيوط سامي أبو زيد في الدقيقة 14. وشدّد الزمالك الخناق على الاسماعيلي بفوزه على المقاولون العرب 4ــ2. وسجل مصطفى جعفر وجمال حمزة وعلاء عبد الغني في الدقائق 33 و74 و90 و78، وللمقاولون النيجيري بوبا مينوسو في الدقيقتين 55 و79. وجدّد الترسانة آماله بالبقاء في الدرجة الأولى إثر فوزه على ضيفه المصري البورسعيدي 2ــ0. وأحرز المخضرم حسام حسن الهدف الأول للترسانة في الدقيقة 58 وأضاف كريم عادل عبد الفتاح الهدف الثاني في الدقيقة 93.
الفيصلي يبتعد في الصدارة
عزز فريق الفيصلي صدارته للدوري الأردني عقب فوزه على الجزيرة 1ــ0 في انطلاق المرحلة الـ15. وسجل الهدف الوحيد سراج التل في الدقيقة الرابعة. وبهذا الفوز انفرد الفيصلي بصدارة الدوري برصيد 32 نقطة.
وتستكمل المرحلة، اليوم، فيلتقي العربي مع اتحاد الرمثا، الذي تأكد هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن عجز عن حصد أكثر من نقطتين طوال مشوار الدوري.
تواصل المطاردة بين المحرق والرفاع
فاز المحرق، المتصدر، على ضيفه المالكية 1ــ0، في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري البحريني. وفاز الرفاع الثاني على الشباب 3ــ1. وتغلب سترة على ضيفه الرفاع الشرقي 1ــ0، والمنامة على البسيتين 2ــ1.
وفي ختام المرحلة، يلتقي، اليوم، الأهلي التاسع مع البحرين الخامس، ويدرك الفريقان صعوبة موقفهما، ويسعى البحرين لتعويض خسارته أمام سترة 1ــ2، وسيعوّل مدربه المحلي خليل شويعر على جهود مهاجميه: اللبناني هيثم الزين والعراقي رزاق فرحان، فيما يعتمد مدرب الأهلي المحلي جاسم محمد على جهود النيجيري فيكتور والعراقي علي نعمان ومحمود عباس ومحمود عبدالرحمن. كما يلتقي النجمة، الثالث، مع الحالة، السابع.