آسيا عبد الله
... وتواصل سلّة لبنان انتصاراتها، فبعد حضور باهر لمنتخب الرجال في بطولة العالم الـ15 في اليابان، ها هو منتخب لبنان للناشئين يقدّم أفضل عروضه في بطولة الأمم الآسيوية الـ19 للناشئين، في مدينة أورومكي الصينية.
استهلّ ناشئو لبنان مبارياتهم، أمس، بفوز ساحق على المنتخب الماليزي الذي يبلغ معدّل طول لاعبيه (183 سم) مقابل (192,6) عند اللاعبين اللبنانيين، بنتيجة 117 ــ 29، وجاءت نتيجة الشوط الأول لمصلحة لبنان 66 ــ 16، حيث بدأ المدرب الأميركي بول كوفتر بتشكيلة ضمّت رودريغ عقل، ميغيل مارتينيز، جوزيف أبي مراد، محمد همدر، بشير سعد، ثم أشرك في ما بعد جميع لاعبيه. وجاء هايك كيوكجيان هدّافاً للمباراة برصيد 20 نقطة. وكان المنتخب اللبناني قد استعدّ جيداً لهذه البطولة، فخاض معسكرات تدريبية في الأردن والصين، وأحرز لقب بطولة العرب الثانية عشرة بعد فوزه على المنتخب السوري 75 ــ 62، في مدينة حمص السورية، واختير لاعبه مارتينيز أفضل لاعب في البطولة.
وسيلعب منتخب لبنان مباراته الثانية، اليوم، أمام منتخب الشباب الكويتي، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، بتوقيت بيروت، وذلك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخب تايلندا. وأكّد مدير المنتخب الكويتي محمد الحميدان أن تشكيلة فريقه مميّزة لمّا تضمّ من لاعبين يملكون عامل الخبرة والطول. ويخوض ناشئو لبنان مباراتهم الثالثة أمام المنتخب التايلاندي، في العاشرة من صباح الغد بتوقيت بيروتيذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهّلان إلى الدور التالي من البطولة الآسيوية. ويعدّ منتخب لبنان المرشح الأول لتصدّر المجموعة بسهولة، كما يرشحه النقاد هناك للتأهل عن القارة الآسيوية إلى نهائيات بطولة العالم للناشئين التي سوف تقام في مدينة فانكوفر الكندية من 12 تموز لغاية 22 منه.