برباري: بلا أجانب أحسن
«نفضّل أن يكون الدوري بلا أجانب، مع ضرورة تقصير مدته حرصاً على عدم استنزاف ميزانيات الأندية، والوضع صعب على الجميع». هذا ما رآه رئيس لجنة كرة القدم في نادي الحكمة سامي برباري الذي علّق على قرار الاتحاد باعتماد 3 لاعبين أجانب في البطولة بأنه «معقول إذا أمّن الاتحاد للأندية المساعدات الكافية التي وعد بها». يذكر أن نادي الحكمة لم يشارك في لقاء التشاور بين الاتحاد وأهل اللعبة.

هل تنجح؟

يعمل عدد من مسؤولي أندية الدرجة الأولى على صياغة وثيقة مطلبية موحدة لعرضها أمام اتحاد اللعبة. وفي معلومات خاصة بـ «الأخبار» أن هناك وعداً اتحادياً بدعم المطالب والسعي لإقرارها إذا تبنّتها غالبية الأندية، فهل يفتح باب التغيير مجدداً على بطولات الموسم ؟

مواجهات نارية في الدوري المصري

تعود عجلة الدوري المصري، اليوم، في افتتاح المرحلة الخامسة. وستحاول الفرق الاستفادة من غياب الأهلي وتأجيل مباراته مع حرس الحدود، بسبب مباراة الأهلي مع الصفاقسي غداً السبت.
ويلتقي،اليوم، الزمالك مع الأولمبي على استاد القاهرة، ولا يزال الفريق الأبيض في المركز السابع بـ 6 نقاط فقط، أما الإسماعيلي فيتصدر الدوري بـ10نقاط ويطمع لتأكيد الصدارة في مباراته مع طلائع الجيش الخامس بـ7 نقاط .
ويلتقي الاتحاد السكندري الوصيف مع الترسانة، وبترول أسيوط مع غزل المحلة. وفي مباريات الغد يلعب طنطا مع بتروجيت، وإسمنت السويس مع المصري، بينما تتجه الأنظار لمباراة انبي مع «المقاولون العرب».