يبدو ان الدولي الالماني شكودران مصطفي مدافع ارسنال الانكليزي، سيصبح رابع اللاعبين الالمان في الفريق اللندني، وذلك بعدما أعلن وكيل أعمال علي بلوت باقتراب انتقاله الى "المدفعجية". وقال بلوت: "توصل شكودران الى اتفاق مع أرسنال للانضمام اليه بصفقة قيمتها نحو 35 مليون يورو".

وإذا أنهى مصطفي (24 عاماً) انتقاله من فالنسيا الذي قدم اليه عام 2014، فانه سيعود الى انكلترا حيث لعب مع إفرتون بين 2009 و2012، وليصبح بالتالي رابع اللاعبين الالمان في فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بعد القائد المصاب بير ميرتساكر ومسعود اوزيل والشاب سيرج غنابري المتألق حالياً مع "المانشافت" الاولمبي في اولمبياد 2016.
ومن اسبانيا الى انكلترا طار مهاجم أتلتيكو مدريد بورخا باستون ليصبح اغلى صفقة في تاريخ سوانسي سيتي الذي ضمه مقابل 20 مليون دولار. ووقَّع باستون (23 عاماً) عقداً لمدة اربع سنوات، وهو سيرتدي القميص الرقم 10 مع فريقه الجديد.
وعلى خط المهاجمين، أكَّد رئيس نابولي الايطالي أوريليو دي لورينتيس أنه سيرد على رحيل نجمه السابق الأرجنتيني غونزالو هيغواين الى يوفنتوس بضم نجم كبير ليحل مكانه. ومن بين الاسماء الاكثر تداولاً لخلافة هيغواين، مواطنه مهاجم انتر ميلانو ماورو إيكاردي.
من جهة أخرى، أفصح مهاجم ليفربول الإيطالي ماريو بالوتيلي عن وجهته المقبلة قائلاً أنه سيعود الى الدوري الايطالي من بوابة كييفو، قائلاً: "أنا في مفاوضات مع كييفو، لكن راتبي مشكلة".
وعلى صعيد المدربين، أقال فياريال الاسباني مدرب فريقه مارسيلينا غارسيا تورال قبل أسبوع على لقائه موناكو الفرنسي في ذهاب الملحق المؤهل الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
اما الاتحاد الروسي فقد عيَّن ستانيسلاف تشرتشيسوف مدرباً لمنتخبه لقيادته في نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، ليخلف ليونيد سلوتسكي الذي استقال من منصبه عقب الخروج من كأس اوروبا 2016.