أكدت وسائل إعلام أميركية متخصّصة، اليوم الثلاثاء، أن عدداً من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين سيشكلون، كما هو متوقع، «فريق أحلام» جديد في مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.
وأوضحت شبكة «إي إس بي إن» وموقع «ذي أثلتيك» أن الاتحاد الأميركي لكرة السلة اختار 11 لاعباً من أصل 12 سيحاولون استعادة مجد منتخب بلادهم، الذي أنهى كأس العالم 2023 في المركز الرابع، عبر الاحتفاظ باللقب الأولمبي الذي لم يفلت من الأميركيين منذ حصولهم على الميدالية البرونزية عام 2004 في أثينا عندما توجت الأرجنتين بالميدالية الذهبية.

وإلى جانب نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس، الذي أعرب مرات عدة عن رغبته في أن يجذب معه أسماء كبيرة من الدوري الأميركي للمحترفين إلى باريس، سيشارك نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري في أول دورة أولمبية في مسيرته الاحترافية.

وسيكون معهما جناح فينيكس صنز والزميل السابق لكوري في ووريرز كيفن دورانت، الذي يشارك في الألعاب الأولمبية بشكل مستمر منذ عام 2012.

وسيضم إلى المنتخب الذي سيشرف عليه مدرب ووريرز ستيف كير، لاعب ارتكاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني الأصل جويل إمبيد، الذي جُنّس أخيراً، إضافةً إلى أنتوني ديفيس، وجايسون تايتوم وجرو هوليداي، وزميل دورانت في فينيكس ديفن بوكر، والشاب أنتوني إدواردز وتايريز هاليبرتون وبام أديبايو.

ولم يُكشف حتى الآن عن اسم اللاعب الـ12 الأخير في التشكيلة. وأوضح موقع «ذي أثلتيك» أنه من الممكن أن يكون لاعب لوس أنجليس كليبرز كواهي لينارد.