حقّق السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً، المطلوب وبلغ الدور نصف النهائي في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس التاسع 6-4 و6-3 و7-6، ليضرب موعداً نارياً في دور الأربعة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني. وتأهّل البريطاني اندي موراي الرابع إلى ربع النهائي بصعوبة بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و7-5.
وقلب موراي تأخّره بمجموعتين نظيفتين، لكن ترويسكي تقدم على البريطاني 5-2 في المجموعة الحاسمة، ثم 30-0، إلا أن إرساله خانه في اللحظات الحاسمة، ليقلب موراي تأخره ويحرز المجموعة الأخيرة 7-5.
وقال موراي بعد فوزه: «كانت العودة رائعة. لم أكن أدرك كيف سيكون ردّ فعل إصابتي في الكاحل. يتعيّن عليّ الكفاح، وصبّت الأمور في مصلحتي، لذلك أنا سعيد. في البداية كنت متردداً، ثم لعبت بارتياح أكثر، وأصبح منافسي عصبياً قليلاً».
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا المصنّف 34 عالمياً، واللافت أن الأخير خسر في ربع النهائي الوحيد له في رولان غاروس عام 2004 أمام بريطاني آخر هو تيم هنمان.
ويملك موراي 6 انتصارات في مواجهة شيلا، مقابل خسارة وحيدة، كذلك هزمه في رولان غاروس عامي 2009 و2010.
ولدى السيدات، بلغت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني، المصنفة خامسة وحاملة اللقب، الدور نصف النهائي بفوزها على اناستازيا بافليوشنكوفا الرابعة عشرة 1-6 و7-5 و7-5.
وقالت سكيافوني التي أصبحت العام الماضي أول إيطالية تحرز لقب دورة كبرى: «كانت بداية المباراة صعبة عليّ. لم أكن ألعب جيداً على الملعب الرئيس، لكن أتمنى خلاف ذلك في نصف النهائي. لكي أحرز اللقب مجدداً، ينبغي أن أهزم أبرز اللاعبات».
وتلتقي سكيافوني في نصف النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة، والفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة 7-6 و6-4.