بدأ منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مسيرة دفاعه عن لقب غرب آسيا بفوز مستحق على الإمارات، ضمن المجموعة الثانية وهو سيلعب مع البحرين اليوم في المباراة الثانيةحقق منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فوزاً سهلاً على نظيره الإماراتي 3 - 1 (الشوط الأول 2-0)، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في قاعة النادي العربي في الكويت. وتستمر البطولة حتى 16 الجاري، وهي مؤهلة الى نهائيات كاس آسيا في الإمارات في أيار 2012. وسجل أهداف لبنان خالد تكه جي وحسن زيتون ومصطفى سرحان، وللإمارات عبد الرؤوف عمر.
وفرض المنتخب اللبناني سيطرته منذ بداية المباراة، التي استهلها المدرب الإسباني باكو أراوجو بتشكيلة ضمّت الحارس حسين همداني وعلي الحمصي وقاسم قوصان وخالد تكه جي وعلي طنيش، بينما غاب الحارس الأول ربيع الكاخي، الذي التحق بالبعثة أمس حاملاً إصابة في الكتف تعرّض لها في الدقائق الأخيرة من مباراة الإخاء الأهلي عاليه والراسينغ في دوري كرة القدم.
طبّق لاعبو لبنان خطة أراوجو بدقة، ما أضاع الإماراتي وجعل لاعبيه يفقدون تركيزهم في فترات عدة من اللقاء، علماً أن منتخب الإمارات بدا بصورة متواضعة في اللقاء، إذ لم يهدد لاعبوه المرمى اللبناني في أي فرصة في الشوط الأول.
مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون علي الحمصي وقاسم قوصان وخالد تكه جي وعلي طنيش ومصطفى سرحان وحسن باجوق وكريم ابو زيد وهيثم عطوي وحسن زيتون وجان كوتاني.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة عينها، تعادلت البحرين مع العراق 2-2.
ويخوض لبنان مباراته الثانية امام البحرين اليوم السبت عند الساعة السادسة بتوقيت بيروت في قاعة العربي، وهي ستكون منقولة مباشرة على الهواء على قناة الكويت 3. كذلك، تلعب الإمارات مع العراق عند الساعة الثالثة. ويلعب لبنان مباراته الأخيرة في الدور الأول يوم الأحد أمام منتخب العراق.