البحرين: المعارضة تحذّر من تدمير الاستقرار
رأى رئيس أكبر تكتل في البرلمان البحريني، علي سلمان، أول من أمس، أن ما حصل خلال الأسبوع الماضي على أثر اعتقال السلطات لمتظاهرين شيعة معارضين، دمّر عقداً من الاستقرار في المملكة على أبواب الانتخابات البرلمانية المرتقبة في تشرين الأول.
وقال سلمان، الذي يرأس كتلة «الوفاق»، وهو أكبر تكتل شيعي في البرلمان (17 نائباً من أصل 40)، خلال مؤتمر صحافي: «الطريقة التي تدير فيها القوات الأمنية الحملة، وما رافقها من انتهاك للحقوق، دمّرت خلال أسبوع واحد عشر سنوات من الازدهار في هذا البلد».
(أ ب)

«خلايا تخريبية نائمة» في الكويت!

قالت صحيفة «القبس» الكويتية، أمس، إنّ الكويت تراقب عن قرب «خلايا تخريبية نائمة» قد تستخدم العنف في حال توجيه ضربة إلى إيران. وأكد مصدر أمني للصحيفة أن «الأجهزة الأمنية ترصد هذه الخلايا منذ فترة طويلة، وهي على علم بتحركاتها والجهات المسؤولة عن تمويلها في دولة مجاورة».
(أ ف ب)

ملكة جمال أميركا ضدّ مسجد نيويورك

انضمّت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، اللبنانية الأصل ريما فقيه، إلى رافضي بناء مركز إسلامي ضخم قرب الموقع الذي شهد اعتداءات 11 أيلول 2001 في مدينة نيويورك. وفيما أيّدت فقيه مشروع الرئيس باراك أوباما بشأن الحريات الدينية، دعت القيّمين على بناء المركز الإسلامي إلى «التفكير بما تشعر به عائلات ضحايا» 11 أيلول. وأضافت: «يجب ألا يكون (المسجد) قريباً من مركز التجارة العالمي، يجب أن نهتم أكثر بالمأساة منه بالدين».
(يو بي آي)

بطل «ويكيليكس» يرجّح تورّط البنتاغون في اتهامه بالاغتصاب

رجّح مؤسّس موقع «ويكيليكس» الشهير بنشر تقارير سرية عسكرية أميركية، جوليان أسانج، أمس، أن تكون وزارة الدفاع الأميركية هي مَن لفّق تهم الاغتصاب التي وُجِّهت إليه، رغم أنّ السلطات السويدية أسقطتها عنه لاحقاً.
(أ ف ب)