في الذكرى السادسة للحرب على اليمن، ألقى المتحدّث العسكري باسم القوات اليمنية التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء، العميد يحيى سريع، كلمةً، اختصر فيها إنجازات قواته خلال الفترة السابقة، مورداً جردة أرقام لنتائج المعارك. وفيما توعّد التحالف السعودي بخطوات عسكرية «ستفاجئه»، لم ينس توجيه رسالة تحذير، إلى من سمّاهم «المخدوعين من الخونة والعملاء في الداخل».
وهدّد سريع التحالف السعودي بـ«اتخاذ خطوات عسكرية كبيرة، ستشكل مفاجأة بالنسبة إلى العدو، على طريق تحرير البلاد وتحقيق الاستقلال»، مضيفاً أن «على العدو أن يدرك أن العام السابع من الصمود، سيشهد المزيد من العمليات العسكرية، والتي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار».

وفي ما يتعلق بمعركة مأرب، التي تدور حالياً، وإذ نوّه سريع بقبائل مأرب، معتبراً إياها «جزءاً لا يتجزأ من قبائل اليمن، بل هي الأجدر أن تتصدر موقف رفض العدوان والاحتلال ورفض الارتزاق»، دعا «المخدوعين من الخونة والعملاء والمرتزقة، ليكونوا في الموقف الصحيح مع شعبهم وبلدهم، وحذّرهم من أن الاستمرار في موقف الخيانة، ستكون عواقبه وخيمة».

أرقام المعركة
وعرض سريع بعضاً من أرقام أرض المعركة، كاشفاً عن وقوع أكثر من 10400 بين قتيل وجريح، في صفوف عناصر وضباط الجيش السعودي منذ بداية الحرب. وأكثر من 8634 قتيلاً ومصاباً «في صفوف المرتزقة السودانيين»، منهم 4416 قتيلاً و4218 مصاباً. فيما قُتل وأُصيب أكثر من 4700 في صفوف «الخونة والعملاء» خلال الأشهر الماضية.
أمّا بالنسبة إلى الإمارات، فأعلن سريع أنه حتى تاريخ 23 آذار 2020، بلغت خسائر قواتها أكثر من 1240 بين قتيل ومصاب.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا