وبالفعل صدر تطبيق «توب شو»، بالاشتراك مع نور الأسعد وشركة «Ideatolife»، في أواخر شهر آب الماضي، ولديه 1000 مستخدم من العالم العربي، حتى الآن. «توب شو» هو تطبيق يسمح للمرأة بتنسيق ملابسها، بعد إضافتها إلى خزانة التطبيق الافتراضية، عبر تحميل صورة القطعة. وبعد تحميل الملابس إلى الخزانة الافتراضية، تتم إضافتها إلى «فئة ذات صلة»، ليبدأ باقي المستخدمين بالتفاعل معها، وتنسيقها.

كذلك يسمح التطبيق، الحائز جائزة المرتبة الثالثة في مسابقة «ماراثون الأفكار» لعام 2015، بإضافة الأصدقاء للأخذ برأيهم بخصوص الملابس. وليس هذا فحسب، بل هناك خيار اسمه «اطلب النصيحة» (Ask for Advice)، يمكّن المستخدم من استشارة خبير في شؤون الأزياء. كما أضيف للتطبيق لاحقاً خاصية تمكّن المستخدم من قراءة بعض النصائح السريعة حول الموضة، وأفضل الحلول للمشاكل التي تواجه النساء في حقل الأزياء.

وبالنسبة لاسم التطبيق، فتقول إبراهيم إنه عبارة عن مزيج بين اللغتين العربية والإنكليزية، فـ«شو» باللهجة العامية اللبنانية تعني «ماذا؟»، و«قد اختيرت هذه الكلمة لأنّنا دائماً نسأل أنفسنا ماذا يجب أن نرتدي». أما كلمة «توب» التي تعني في الإنكليزية «القمّة»، فتشير إلى «طموحنا كنساء وأفراد إلى أن نكون دائماً على القمّة في ما يتعلّق بالموضة والتصاميم، أي مظهرنا الخارجي»، بحسب إبراهيم.

وتلفت إبراهيم إلى أن «توب شو» هو بالمبدأ تطبيق خاص بالنساء، لكن خلال حفل إطلاقه كان الرجال المشاركون يتساءلون إن كان سيشمل موضة الرجال أيضاً. وقد رحّبت إبراهيم بالفكرة، ووعدت بأن تطلق «توب شو» للرجال، ما إن تتلقّى أكثر من 5,000 طلب، إمّا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عنوان البريد الإلكتروني. و«لكننا ما زلنا بعيدين كل البعد عن هذا الرقم! لذا نحن نصبّ في الوقت الحالي كامل تركيزنا على التطبيق الخاص بالنساء».

التطبيق مجاني في متجر «آبل»، ويستهدف بشكل رئيس منطقة الشرق الأوسط. ولكن ستتمّ إضافة بعض الخدمات الاختيارية المدفوعة.