خامنئي: «الخليج الفارسي» سيكون خالياً من الوجود الأميركي... وإدارتنا لهرمز ستحقق مكاسب لشعوب المنطقةعرب وعالم|آسياحفظ المقالةأكد القائد الأعلى في إيران، السيد مجتبى خامنئي، أن الوجود الأميركي في «الخليج الفارسي» يشكّل العامل الأساسي لعدم الاستقرار في المنطقة، مشدداً على أن «مستقبل الخليج الفارسي سيكون مستقبلاً خالياً من الوجود الأميركي».الأخبارالخميس 30 نيسان 2026 اعتبر خامنئي أن الخليج الفارسي يمثل طريقاً حيوياً للاقتصاد العالمي عبر مضيق هرمز وبحر عُمان (من الويب)الخط