نجوم

تأجيل أمسية باسل البابا ورفاقه

بعدما كان مقرراً إقامة أمسية موسيقية كلاسيكية (عزف منفرِد على البيانو) بمرافقة تجهيز فنّي معاصر، ألغى القائمون على الحدث الموعد الذي كان سيستضيفه الفضاء الإبداعي Stark Creative Space في منطقة الكسليك (ساحل كسروان).

العدد ٣٤٠٣
«بينوكيو» بتوقيع بول كينغ؟

أصبح بول كينغ من أكثر المخرجين طلباً في هوليوود

بناءً على الحفاوة التي حظي بها فيلم الـ live-action «بادينغتون 2» (2017 ــ 104 د) من قبل النقاد ونجاحه الاقتصادي، من غير المفاجئ أن يصبح بول كينغ من أكثر المخرجين طلباً في هوليوود. الأسبوع الماضي، جرى تداول أخبار تفيد بأنّ شركة «وورنر بروذرز» تسعى إلى الحصول على موافقة المخرج البريطاني على إخراج فيلم حول شخصية «ويلي وانكا» التي برزت في فيلم «تشارلي ومصنع الشوكولاتة» الذي يستند إلى رواية بالعنوان نفسه لروالد دال صادرة في العام 1964.

العدد ٣٤٠٢
«روزنا»... المشهد الأخير!

من الكواليس (غياث حبوب)

قبل أشهر، كان الممثل والمخرج السوري عارف الطويل أوّل من يدير كاميرا في مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب، وذلك من أجل تصوير مشاهد مسلسله «روزنا» (تأليف جورج عربجي، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني»، بطولة: بسّام كوسا، وميلاد يوسف، وندين تحسين بيك، وفاتن شاهين وآخرون). وقد انتهى الطويل، أمس الثلاثاء من تصوير المشاهد في دمشق.

العدد ٣٤٠١
كاميرا «دمشق حلب» تدور قريباً

منذ أن لعب الكوميديان السوري القدير دريد لحّام (الصورة) بطولة الفيلم الغنائي «سيلينا» (2009 ـــ إخراج حاتم علي ــ مأخوذ عن مسرحية «هالة والملك» للأخوين رحباني)، ابتعد كلياً عن السينما، قبل أن يقرّر أخيراً العودة من خلال فيلم لباسل الخطيب. فقد سبق للحّام أن أكد لـ «الأخبار» أنّه يجري جلسات نقاشية مع مخرج «هولاكو» للتوصّل إلى صيغة نهائية لمشروع سينمائي يحكي عن محافظة حلب بعد التحرير.

العدد ٣٤٠١
«صيف بارد» يسيء للسعوديات؟

لا تزال المشاكل تعترض صنّاع مسلسل «صيف بارد» المأخوذ عن رواية «سعوديات» للكاتبة سارة العليوي ويخرجه الأردني إياد الخزوز، وتلعب بطولته مجموعة ممثلين من بينهما: البحرينية شيلاء سبت، والمغربية مريم حسين.

العدد ٣٤٠١
الدراما السورية تنتظر إعادة الإعمار

يجمع صنّاع الدراما السورية على أن مهمة الإنتاج انحصرت بجوقة من التجّار أو أفراد لا يعرفون شيئاً عن فن الدراما التلفزيونية. بما أن الدراما هي قطاع سوري من ضمن مجموعة قطاعات، لذا لا بدّ لمعرفة إشكالاتها وإيجاد الحلول لها، الخوض في الآلية التي تدور في البلاد.

العدد ٣٤٠١
داني بويل مخرج «جيمس بوند»؟

لا يضم جدول أعمال المخرج البريطاني الآن سوى فيلم واحد

فيما يقترب فيلم Bond 25 من بطولة البريطاني دانيال كريغ من الوصول إلى السينمات في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، بدأت التكهّنات حول الاسم الذي سيتسلّم دفّة الإخراج من سام ميندز. قبل فترة وجيزة، طُرح اسم كريستوفر نولان في الأوساط الإعلامية، قبل أن ينفي مخرج فيلم Dunkirk الأمر بشدّة.

العدد ٣٤٠١
جورج وأمل يدعمان فرض قيود على الأسلحة

كشفت الممثل الأميركي جورج كلوني والمحامية والناشطة الحقوقية البريطانية ــ اللبنانية أمل علم الدين، أمس الثلاثاء أنّهما تبرّعا بمبلغ 500 ألف دولار أميركي لصالح «مسيرة من أجل حياتنا» المقرر تنظيمها في واشنطن في 24 آذار (مارس) المقبل.

العدد ٣٤٠١
سيلفستر ستالون: مازلت حيّاً وقادراً على اللكم!

ردّ نجم أفلام «روكي» على الشائعات عبر إنستغرام

نفى الممثل الأميركي، سيلفستر ستالون، الشائعات التي انتشرت أخيراً على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكداً أنّه ما زال على قيد الحياة، وقادراً على «تسديد اللكمات».

العدد ٣٤٠١
«ايلي جلادة»... السخرية غير المفتعلة
زكية الديراني

لم يكن نجاح برنامج «لهون وبس» الذي يتولاه هشام حداد كل ثلاثاء (21:45) على قناة lbci، يعود للمقدّم وحده، لكن الفضل أيضاً يعود لتواجد بعض الموهوبين الذي عبّروا بطريقتهم الخاصة عن سخريتهم من الأحداث المحيطة بنا.

العدد ٣٤٠١