• فــــــــيروز في القاهرة؟ لا تصدّقوا هـــــــــذا الخبر. الشائعة تتكرّر دوماً في القاهرة مع بدء مهرجانات الربيع! لــــــكنّها هــــــذه المـــــرة لها أساس من الصحة.

    إذ نقلت الصحف المصرية أنّ رجل الأعمال محمد الصاوي يتفاوض مع فيروز لإحياء حفلة في “ساقية الصاوي”، مضيفةً أنّ فيروز “لم تمانع لكنّها طلبت مليون دولار”.
    الصاوي أوضح لـ “الأخبار” أنّه لا صحة للخبر، موضحاً أنّه حاول منذ عامين دعوة السيدة فيروز إلى الغناء في القاهرة.
    الا أنّ المبلغ الذي طلبته كان كبيراً جداً، الأمر الذي دفع الصاوي إلى صرف النظر عن الفكرة. وحاولت دار الأوبرا المصرية دعوة فيروز إلى الغناء في مهرجان الموسيقى العربية الماضي، لكنّها رفضت الدعوة التي حملها اليها الفنان والراقص اللبناني وليد عوني.

  • تفتتح “دارة بشار زرقان للفنون” في دمشق يوم 23 الجاري، ورشةً للشعر العالمي بعنوان “حوار الحضارات في الشعر” تشارك فيها الشاعرة أنجلا غارسيا من كولومبيا ويواكيم سارتــــوريوس من ألمانيا، ولاس سوديربرغ من السويد وجريس سماوي من الاردن والشاعرة السورية هالا محمد. ويُختتم الملتقى في 29 من الشهر الجاري بأمســــــــــية شعرية يــــــقدّمها الشاعر أدونيس، إضـافة الى قراءة النصوص المشتركة التي أنجزها الشعراء المشاركون في الورشة والتي ستُنشر في كتيب خاص لاحقاً.

  • دعت “دار الآداب” إلى حفلة توقيع كتاب عبيدو باشا “أقول يا سادة” في مسرح المدينة، بناية السارولا بين الخامسة والثامنة مساءً في 20 من الشهر الجاري.

  • بدعوة من برنامج أنيس المقدسي للآداب، تتحدّث الروائية اللبنانية نجوى بركات عن تجربتها الروائية والأدبية، عند السادسة من مساء اليوم في الجامعة الأميركيّة ــــــ بيروت، مبنى نايسلي (غرفة 409). بركات التي تقيم في باريس، أصدرت خمس روايات بالعربية، منها “لغة السر” (2004) و“باص الأوادم” (1996) التي تُرجمت إلى الفرنسية ونالت جائزة أفضل إبداع من المنتدى الثقافي اللبناني.

  • عادت بيروت إلى نشاطها المسرحي. إذ تبدأ غداً على خشبة مسرح دوّار الشمس (الطيونة) مسرحية “صفحة 7” إعداد وتمثيل عصام بو خالد وفادي أبي سمرا. فيما يفتتح في “مسرح المدينة” بعد غد عرض مسرحية “شلاح الطربوش”. النص والاخراج يحملان توقيع إيلي كرم مع شوقي متى.
    ويشارك في المسرحية مجدي مشموشي، رندة كعدي، زينة دكاش ويوسف فخري وزينة ليون وعمر راجح