حقق السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، لقب دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، للمرة الرابعة بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني المصنف 18 عالمياً 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.وسطّر فيديرر فوزه التاسع على يوجني في 9 مواجهات بينهما آخرها في الدور الرابع من بطولة أوستراليا هذا العام 6ـ3 و6ـ3 و7ـ6، وعزّز رصيده من الألقاب إلى سبعة على التوالي و47 في مسيرته. كما سجّل فيديرر فوزه الـ41 توالياً ليقترب خطوة إضافية من الرقم القياسي المسجّل باسم الأرجنتيني غييرمو فيلاس (46) عام 1977وقال فيديرر الذي حرم يوجني الظفر بلقبه الثاني على التوالي بعد تتويجه في دورة روتردام الهولندية: “سأعود للمشاركة في دبي، أحب أن أكون هنا. لقد كانت المباراة النهائية مختلفة عن سابقاتها والأجواء كانت رائعة. لقد لعب يوجني بطريقة جيدة، أما بالنسبة إلي فلم ألعب خلال هذه الدورة أفضل مبارياتي، لكني لعبت جيداً في الأوقات الحساسة”.
أما يوجني فقال مازحاً في رأيه بخسارته أمام فيديرر في دبي خلال 3 نسخات: “قد لا يشارك العام المقبل”.
دورة الدوحة
أنهت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، السيطرة الروسية على دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.340 مليون دولار، بإحرازها اللقب إثر فوزها على سفتلانا كوزنتسوفا الثانية 6ـ4 و6ـ2 في المباراة النهائية.
وكانت اللاعبات الروسيات قد سيطرن على اللقب في النسخات الأربع الماضية، فأحرزته أناستازيا ميسكينا في 2003 و2004، وماريا شارابوفا في 2005، وناديا بتروفا في العام الماضي. وهذا اللقب هو الأول لهينان في الدوحة، والثاني على التوالي بعد أن توّجت بطلة لدورة دبي، الأسبوع الماضي، بفوزها على الفرنسية إميلي موريسمو في النهائي.
ونالت هينان جائزة المركز الأول وقدرها 222 ألف دولار، مقابل 117 ألفاً لكوزنتسوفا.
(أ ف ب)