يخوض مانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، وريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعدد البطولات (14 مرة)، «أم المعارك» ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، (22:00 بتوقيت بيروت).
ستكون المواجهة أشبه بنهائي على ملعب الاتحاد في مانشستر، بعد أن تعادل الفريقان 3-3 في قمة نارية ذهاباً، ما يبقي كل الاحتمالات واردة، بما في ذلك اللجوء إلى شوطين إضافيين أو الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وكان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا قد قلبَ تأخره 1-2 إلى تقدم 3-2 في لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ريال مدريد من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه ضمن جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة الـ79.

ولا شك أنّ المهمة لن تكون سهلة لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضد الفريق الإنكليزي، الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في أيار/مايو 2022 ضمن إياب نصف النهائي.

ولم يخسر السيتي على أرضه في المسابقة منذ 30 مباراة، أي منذ عام 2018، كما لم يخسر على أرضه في 41 مباراة ضمن مختلف المسابقات منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

ويبحث النادي الملكي عن الثأر من سيتي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهاباً في مدريد 1-1، قبل أن يحقق سيتي فوزاً كاسحاً 4-0 إياباً في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.

ويدخل فريق الـ«سيتيزنز» المواجهة منتشياً بانتزاعه صدارة الدوري الإنكليزي بفارق نقطتين عن ليفربول الثالث وآرسنال الوصيف، بفوزه الساحق على لوتون تاون 5-1 وخسارة الملاحقَين أمام كريستال بالاس 0-1 وأستون فيلا 0-2 توالياً، ما جعل السيتي أقرب إلى إحراز اللقب للمرة السادسة في آخر سبعة مواسم، معززاً حظوظه بتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حقّق ثلاثية تاريخية، بعد أن بلغ الفريق المملوك إماراتياً نصف نهائي مسابقة كأس إنكلترا حيث سيواجه تشيلسي السبت.

من جهته، يأمل أنشيلوتي أن يتابع البرازيلي رودريغو نجاعته التهديفية أمام سيتي بعد أن سجّل هدفين أسهما في الإطاحة بالفريق الإنكليزي خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي المسابقة عام 2022، قبل أن يهز شباكه مجدداً الثلاثاء الماضي.




بايرن والفرصة الأخيرة

وفي مباراةٍ أخرى، يتمسّك بايرن ميونخ بخيط أمل رفيع سعياً إلى الخروج بلقبٍ هذا الموسم، عندما يواجه آرسنال «المضطرب» في أليانز أرينا اليوم، (22:00 بتوقيت بيروت).

وبعد تعادلهما ذهاباً 2-2 على ملعب الإمارات، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من أجل مواصلة مشوارهما القاري.

ويمني بايرن النفس بعدم الخروج خالي الوفاض إثر تجريده لقب الدوري الألماني على يد باير ليفركوزن رسمياً الأحد.

أما آرسنال، فتتكرر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد أن خسر صدارة الدوري المحلي بشكل دراماتيكي لمصلحة سيتي، رغم أنّ معركة اللقب لا تزال مفتوحة.